عالَم الإنترنت المغربي، كيداير خويا صافا؟ (+16)


(+16) نظرًا لما قد يحتويته من مختلف غير لائق اخلاقيًا
(+16) نظرًا لما قد يحتويته من محتوى غير لائق اخلاقيًا

همم..

عادةً تدويناتي تكون بالعربي الفصيح واحيانًا أحاول الحديث باللهجة الليبية، وغالبًا ما أفشل وتكون تدويناتي ثقيلة الظل..

اليوم غادي نهضروا او نحاولوا نهضروا بالدارجة المغربية، غانهضروا شوية على عالم الانترنت المغربي.. إلا الواحد فينا فتح الانترنت عند المغاربة اش غادي يلاقي؟

ايوا غادي تسمع بواحد الخينة سميتوا مول الكاسكيطة وأمين غريب وسينا وبالزاف غيرهم…

منين غادي نبداو؟ مع امين رغيب، امين رغيب هاذا واحد السيد المغريبي كايصاوب فيديوات على ذاك الشي ديال الانترنيت والفيسبوك والخ، كا يصاوبهم باللوغة العاربية الفوصحى، المسكين إلا تكلم بالدارجة كان خير ليه، المهم هاذ السيد عرفتوا من خبر في واحد الجورنال المغريبي اللي يقول ” البوكوس أمين رغيب يتحصل على جائزة التميز من يوتيوب” والبوكوس اخواني اخواتي لمن لا يعلم تقرأ بنطق حراف الكاف كـG، وهي تعني عند اهل حوض خليج السدرة والصحراء “اي ليبيا” طرف وفي رواية أخرى مُز بحسب أهل حوض النيل… المهم وصلت المعلومة!

هنا، غادي نقفلوا على موضوع امين غريب ومبارك ما انزاد عليه! دابا غادي نحكوا على سينا، شكون سينا؟ سينا هي فتاة مغربية ترى انها موهوبة صوتًا وجسمًا، سينا ما هياش جون سينا.. سينا صاحب ثقة عالية بنفسها، سينا كتقول لراصها انها خيّر من شاكير في الصوت والرقص… شكون هيَّ سينا؟ ايوا هاذ هي سينا:

دابا، غادي نجو لشكون رد عليها، كاين واحد السيد سميتو محمد معروف بـ مول الكاسكيطة… هاذ السيد مين شاف هاذ الفيديو ركبوا الجنون وقسح على اللي سميتها سينا في الرد!

وزادها:

ومنها هي قالت

سينا قالت ان صوتها زوين وقبلَت بالتحدي وهاكك تشوفوا:

اش بان ليكم؟ غادي نختم هالتدوينة بلقاء مول الكاسكيطة بمومو المذيع في هيت راديو (زي ليبيانا هيتس عندنا بس بشكل أجود) واللي بغات تطلع معاه سينا لكن مومو رفض لان غالبية الفانز ع البيج ديالوا في الفيسبوك رفضوا ان يلتقي بها… وللتوضيح فسينا في الفيديوهات ظهرت على نفس الراديو لكن ببرنامج آخر.. ما نطولش عليكم ونخليكم مع هاد الفيديو وبالسلامة دابا..

تهلّاوا في راسكم..

Advertisements

2 thoughts on “عالَم الإنترنت المغربي، كيداير خويا صافا؟ (+16)

ضع تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s