أحضان ومودة إخوانية…!


مظاهرات ضد مرسي والإخوان امام القصر الرئاسي – المصري اليوم

وسط حالة من التخبط الفكري التي يعيشها معتنقو “الاخونة” يحاربون اليوم من وقف معهم وناصرهم بالأمس… عندما تظاهر ثوار ال25 من يناير لم يلتحق الإخوان بهم إلا بعد برهة! بل إنهم أول من خالف إرادة الشارع وجلس في طاولة الحوار مع سليمان! وعندما تظاهر الشعب ضد المجلس العسكري وقف الإخوان ضدهم ووقفوا مع العسكري إلى أن تعارضت مصالحهم فعادوا للميدان مجددًا واصطفوا بجانب الثوار… قصة كريهة مليئة بالتخبط هي رواية الإخوان والطريق إلى السلطة لا السُلطة… فالسلطان الحكيم الرزين الذي يستشير لينير عقله قبل اتخاذ القرار هو غائبٌ تمامًا على المشهد المصري فالدستور المسلوق رفقة الإعلان الدستوري الطازج من مزرعة مرسي أثار غيظ الشعب!

ليس في العجلة حكمة وفي عدم المشورة مهلكة هكذا هي سنة الحياة… اليوم لم يعد الشعب يطالب بإسقاط الإعلان الدستوري بل إسقاط النظام الاخواني الحاكم بالأصل … فليس الحكم رشيدٌ عندما يُنزل أنصاره لقتل معارضيه!
الافتراس الذي يقدمه نظام الإخوان واذرعه الإعلامية بأن كل من يتظاهر ضد الدكتور مرسي حامي الحماة وناصر المظلومين في فلسطين هي كفرة يريدون عدم تطبيق الشريعة وهم مسيحيين وخونة وعملاء لدول أجنبية وعربية كالإمارات…  وهنا لابد أن يتم تضخيم اسم الإمارات عند نطقها فهي العدو الأول للشعب المصري الذي تصر قناتي الناس والرحمة على تصويره كشعب إخواني كله قد أختار مرسي …! 
الواقع أن مرسي ليس بهذا الرئيس الذي يتوافق عليه الشعب المصري وليس برئيس الأغلبية! فنسبة ال51% كان لابد أن يستحي مناصريه من ذكرها خصوصًا لو نظرنا إلى نسبة المشاركة في الانتخابات بالأصل مقارنة بتعداد الشعب المصري…
عندما تتساقط الدماء لا يعود هنالك مجالاً للحوار والحديث… عندما تتساقط الدماء لا يمكن أن تؤخذ بالأحضان… عندما تتساقط الدماء لا يعود هنالك مكانًا للمودة والحب… لا مكان للتحشيد… لا مكان للتخوين… لا مكان للرقص على نغمات التخوين المتبادل!
كفى…
Advertisements

ضع تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s