حرق علم الجزائر في سوريا , هل اصبح العلم الجزائري الخرقة المحروقة بدلا من الاسرائلي ؟!



إقتحام سفارة سوريا بطرابلس الغرب
للاسف الشديد حكومة الدولة التي سقط فيها اكثر من مليون ونصف شهيد عدد كبير منهم من ليبيا ودول عربية غيرها من أجل نيل دولة ( الجزائر ) استقلالها ولتذوق الطعم الحقيقي للحرية , كان يجب أن تكون هي السباقة في المواقف الصارمة الواقفة مع الشعوب لا الانظمة الحاكمة الفاسدة , الجزائر وللمرة الثانية تتخذ موقف يحسب عليها , فالمرة الاولى كانت مع ليبيا حيث دعمت القذافي باقصى مايمكنه في خطوة لاتوصف الا بالسذاجة , ولكن احقاقاً للحق , نحن ( الليبيون ) هم السذج فعلاً … فبعد الاستهزاء بنا ومشاركة الجزائر للمقبور تلك الاتهامات الموجهة لنا ودعمه في الاحتياجات العسكرية … نعيد تقوية علاقاتنا معها متناسيين الاف الشهداء الذين سقطوا بسبب دعم الجزائر للقذافي الفاشي . 
البعض يقولون ان الدبلوماسية تتطلب ان تعود علاقاتنا مع الجزائر بقوة لحماية امن البلاد !!؟ , أي نعم من المهم ان تكون للدولة علاقات وطيدة مع جيرانها … ولكن كيف يمكن ان نتنسى ذلك الموقف السلبي للنظام الجزائر لثورتنا … وكيف نثق بأن طيبتنها معهم باعادة العلاقات ستكون سبب اضافي في تردي الامن فقد تفتح الحدود للمخربين …. المهم , الجزائر فشلت وقضت على حب الليبين للجزائر وتحول لكره , لازلت اذكر مبارة مصر والجزائر وكيف وقف جميع شباب ليبيا آنذاك مع الجزائر , وكيف وقوف جميع اجدادنا في الماضي القريب مع الجزائر في حربهم ضد الفرنجة …. !
سوريا لاتبكي ولاتحزني فالشعب الليبي كله واقف معك , ويبدوا بالفعل أن اشراف الجزائر قد قضو نحبهم في حرب التحرير الجزائرية !! لذلك لم نعد نرى كثيراً حرق العلم الصهيوني … فالجزائر حلت محله !! عذرا على التشبيه ياشهداء حرب التحرير الجزائرية ولكن حكومة البلاد الحالية لم تترك لي خياراً !
Advertisements

5 thoughts on “حرق علم الجزائر في سوريا , هل اصبح العلم الجزائري الخرقة المحروقة بدلا من الاسرائلي ؟!

  1. Anonymous

    السلام عليكماذن هذا هو رأيك يا وسام؟هذا ماتحمله في داخلك تجاه الجزائر؟؟جميل ان تقوله بهذه الصراحة المفرطةخليني نجاوبك:ثورتنا المجيدة قام بها الشعب الجزائري واجدادنا حررو بلادنا وحدهم مع دعم عربي بالسلاح فقط اما ان العرب ماتو عندنا فهذه نكتة في غير محلها!اما حكاية العلم فليحرقو كما يشاؤون فلعنة من يحرق علم الشهداء ستأتي بسرعة وارواحهم ستقتص منهم عاجلا ام آجلا والشواهد كثيرة . فذنب الجزائر الوحيد هو انها نائت بنفسها عن التدخل في شؤون الدول ورفضت المشاركة في الحروب الاهلية التي راح ضحيتها الآلاف لحد الساعة وعن مجاراة هذا التعاطف الغربي الغريب تجاه الشعوب العربية ومن الطريف انها هي التي ساهمت في قمعها منذ عشرات السنين بدعمها للقذافي ولبشار ولمبارك ووووفالجزائر ياوسام لم تدعم لاالقذافي ولا بشار الجزائر فقط لاتريد المساهمة في قرار تكون عواقبه المستقبلية وخيمة على هذه الشعوب .النظام عندنا كان على علاقة سيئة جدا مع القذافي لكن رغم ذاك لم يستغل الفرصة بل فكر في مصلحة المنطقة وخطورة دخول الناتو اليها ولم يفعل مثل البعض حينما كانو يعانقون القذافي وبين ليلة وضحاها اصبحو يتحدثون عن طغيانه وهذا الامر يخص الليبيين فقط ولا احد يملك الحق في الحديث عنه القذافي سيئ ام جيد امر يقرره الليبيون.تقول ان حبكم للجزائر تحول الى كره؟اقول لك لا حولوه الى حب مضاعف ووجهوه لقطر وفرنسا وايطاليا فهذه الدول قامت بدعم الشعب الليبي بكل براءة وبكل شفافية ولوجه الله !وياريت ياوسام تكفون عن استعداء الجزائر لأن الدول المغاربية ليس لها مستقبل الا في اتحادها مع بعض وليس في الولاء لقطر او دولة اخرى . اما من يريد استعدائنا بسب الجزائر تحت غطاء سب النظام فهذا امر سيلقى فاعله كل الاجوبة المتاحة فسواء كنت انا مع نظامنا او ضده فانا لااقبل ان يمس من اي كان .

    إعجاب

  2. وسام سالم

    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ,, في البداية اسمح او اسمحي لي , فلي رجاء خاص بأن تعرف او تعرفي بنفسك حتى ولو باسم مستعار لكي تكون صيغة الرد مناسبة لذكر او انثى مع فائق إحترامي !.بالنسبة لسؤالك , عن هذا ماتحمله في داخلك عن الجزائر , فاجابتي وللاسف نعم …! وساعقب على نقاط معمة في حديثك … ففي البداية من لايشكر الناس لايشكر الله , ونحن ولله الحمد قد شكرنا كل من ساعدنا في ثورتنا الاخيرة ضد القذافي , اما انت من خلال تقيبك لاتعترفون بمساعدتنا لكم (( وهي على فكرة ليست منة منا بل هي واجب النخوة الليبية الاسلامية العربية )) فيا أخ أو أخت , تنكرون ان ليبين قد قاتلوا معكم ! مع ان جد جدي قد استشهد في الجزائر !! وهناك المئات غيره الذين قضوا نحبهم وانتقلوا للرفيق الأعلى في قتال الفرنسيس !! فلتكن على بينة أن التاريخ لايمكن تشويهه وحتى إن تم تشويهه ستمضي الأيام وسيعود سليماً بالحق !! .مواقف الخارجية الجزائرية التي تدافع او تدافعين عنها , هي – مواقف مخزية – لدولة الجزائر , ولكن اعود لنقطة العلم … فأن السبب الرئيسي فيها هو مواقف الجزائر واسمح لي هل تقصد ان هناك لعنة على من يحرق علم الجزائر كلعنة فرعون مثلاً !!! بالنسبة للعلاقة السابقة بين نظام القذافي المقبور وبوتفليقة , أي نعم كانت سيءة ولكن كانت في أوج قوتها عند اندلاع ثورة الـ17 من فبراير , اما قولك ان الجزائر لاتدعم الذافي ولا بشار فانت مخطئ , الجزائر دعمت القذافي دبلوماسياً وعسكرياً واليوم تدعم في بشار دبلوماسياً …! وهناك شواهد !.قضية قذر وفرنسا وبريطانيا فهم مشكورين لهبتهم لنصرة الشعب الليبي الضعيف حين كانت دول آخرى تتبنى قضية الشعوب و و الخ من الكلام الفارغ نائمة , لقد ساعدونا اي نعم ولكن لن تكون تُبع لهم كما تعتقد او تعتقدين !! ختاماً , لن يقوم للمغرب العربي قائمة بالطريقة الحالية … وإن قامت قائمته فإن الاتحاد سيحتوي على قطبين اولهم عسكري بالجزائر وموريتانيا واخر ديمقراطي في الدول الثلاث المتبقية !

    إعجاب

  3. Anonymous

    سلام عليكموسام اضحكتني الجملةالاخيرة يعني انتم ديموقراطيين وحتى الملك المغربي ديموقراطي واحنا ديكتاتوريين؟؟؟؟ وانا نقولك لن تقوم قائمة لهذا التحاد بدون موافقة الجزائر سواء كان نظامها دكتاتوري ولا ديموقراطي.ياوسام استعقل وماتقولش كلام كبير انتم 40 سنة وانتم عايشين تحت نظام وعمركم ماقلتو هو ديكتاتوري واليوم جاي تقول على نظامنا دكتاتور؟؟!! ماكانش منطق يعني شخص من بلد ما يقول عن نظام بلد اخرا نه دكتاتوري؟ انا شخصيا لم اقل ذلك لاعن القذافي ولا عن بشار لأن اهل مكة ادرى بشعابهاثم انت بمجرد ان تتكلم عن مساعدتكم لنا فبطريقة غير مباشرة تشعر بانكم درتو مزية فينا تماما مثما فعل المصيرون من اجل مباراة في كرة القدم!؟وتقول انكم لن تكونو تبع لقطر وفرنسا ووو ياوسام هذا ليس اختياركم فانتم اخترتم منذ البداية ان تحضرو هؤلاء ولن يكون بإمكانكم ان تختارو مرة اخرىاما عن مواقف سياستنا الخارجية فكل دولة حرة في قرارتها والجزائر اتخدت موقف معتدل غير داعم لاحد لكن الاعلام العربي دائما يترصد اي كلمة من الجزائر واي موقف منها واذا كانت بعض الدول العربيةالمشكورة من طرفك تنفذ مخطط ما فالجزائر تقول انها لم ولن تشارك فيه لا في ليبيا التي فيها اناس ضحايا ضربات الناتو ولا في سوريا التي اصبحت على حافة حرب اهلية تماما مثلما عشنا نحن سنوات التسعينات والقتل من دول ان تتدخل اي دولة فينا فلماذا ترى ان اهداف قطر نبيلة واهداف الجزائر خبيثة فربما العكس ياوسام.وبالتالي تراها مواقف مخزية او مشرفة لايهم المهم هو ان المستقبل سيحكم عليها .اما ان تقول الجزائر دعمت سياسياوعسكريا فهذا كلام سمعناه حتى كدنا نصدقه وبدنا ننتقد نظامنا على فعلته لكن عدم وجود دليل اضر بمصداقية من قاله وادعاه لذلك اصبحنا لانستمع حتى اليه بكل بساطة لان قائليه لا يتمتعون بمواصفات السياسي الذي يجب ان يحافظ على جميع الجسور مفتوحة لجميع الاطراف خاصة لما يكون طرف ما هو الجاروليس يستسلم لأضواء القنوات الفضائية ويكيل التهامات وهو يعرف انه ليس له حل آخر سوى التقرب من ذلك الجار وهو ماحدث في الاخير فكل ماقيل ذهب ادراج الرياح ولم نعد نسمعه اليس غريبا ياوسام؟ لكن نحن نفرق بين من يتهم النظام ومن يتهم بلدا بكامله .وفي الخير يا خي واش نقلك بصحتكم الديموقراطية والله يهنيكم وياريت تتهلو في بلادكم وتعرفو اعادكم الحقيقيين .

    إعجاب

  4. وسام سالم

    ليس أهل البلد فقط يمكن ان يعرفوا ان كان هاذا النظام ديكتاتوري ام لا…. ليس من الصعب ان ترى الديكتاتورية في ظاهرة ولاتتستر او تختفي! القذافي كان ديكتاتورياً كذلم مبارك والعابدين وكذا بشار وحكام الخليج والجزائر وموريتانيا والخ الخ…!

    إعجاب

  5. Anonymous

    عندما دخلت الجزائر الازمة الامنية كل احتقرها ولما طلبت الجزائر ان تتوسط بين الاريتريا واثيوبيا الكل قلل من فرصتها في النجاح ولما رفضت الجزائر المشاركة ضد القدافي ليس حبا فيه بل لا ندخل انفسنا فيماحرب اهليةالكل اصبح يحرق علمها بس في سنة1992 لما طلبت فلسطين الارض عربية لتعلن قيامها لم تقبل اي دولة الا الجزائر بس هناك شئ سوف يظهر لكملما شاركت الامارات والقطر في عمليات الهجوم من اجل شركات التعمير والتنقيب والزمن كفيل لابراز دلكمن يهم انا طالبة علوم السياسية

    إعجاب

ضع تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s