فئة الـ10 دينار الليبية الجديدة !!


عملة 10 دينار ليبية ” الجديدة “
لم ألحظ أن أحد قد طرح عبر الانترنت شكل فئة ال10 ديناري ليبي الجديدة والتي تم مسح عبارة ” الجماهيرية العربية ….الخ” منها وكذلك الاية القرآنية , ووضع نجمة وهلال في اعلى احدى جوانب الورقة , بينما كانت الواجهة الخلفية باللغة الانجليزية مع المحافظة على رمزية ” عمر المختار ” والقلعة بسبها .
Advertisements

23 thoughts on “فئة الـ10 دينار الليبية الجديدة !!

  1. Anonymous

    الحمد الله ع كل حال و الحمد لله يوم ع يوم احسن من قبل والي يقول في كلام غير هذه يبدا يطلم في نفسه و في غيره بلاش من الكلام المتشائم خليك متفائل و غدوا نهار جديد و يوم جديد و يوم أحلا من يوم وعاشة ليبيا حرة أبية

    إعجاب

  2. Anonymous

    خطو جيد ( نهني الشعب اليبي ) ولكن نبو الهم وهو الاستقرار الدولة امن المواطن ةعودة الحياة الطبيعي واختفاء مظهر التسلاح وعدم ضهورها في الشورع ان تكون في اللامكان المنسب لها ( اللهم احفظ ليبيا وشعبها ) وعاشت ليبيا حر مستقلة.

    إعجاب

  3. Anonymous

    أولا, علاش اللغه الانجليزيه حطينها و اللغه الامازيغه اللي يتكلم بيها خمس الشعب الليبي لا؟؟!! العمله من اهم الاشياء اللي تظهر هوية و ثقافة الدوله, و من المفترض ان ليبيا لكل الليبين بالتساوي. يجب وضع اللغه الامازيغيه" تيفيناغ" علي العمله الليبيه. ثانيا, القلعه في سبها هي رمز من رموز القذافي و يجب حذهفا نهائيا.

    إعجاب

  4. بسمه

    كلامك صحيح لكن اللغة الانجليزيه معظم الناس تعرفها بينما الأمازيغيه مقتصره على الأمازيغ بس يعني الناس الثانيه مش حتفهم حاجه وبعدين مش مهم بالعربي ولا بالانجليزي ولا ب لأمازيغي ماهى الا أوراق الأهم اننا ليبيين بقلب واحد

    إعجاب

  5. Anonymous

    حسب وجهة نظري أن سبب وضع اللغه الانجليزيه هو أنه هنال عمال أجانب في جميع القطاعات يتقاضون نسبة من مرتباتهم بالعملة المحلية ، وهم لايجيدون اللغة العربية. فكان لابد من ترجمة قيمة الورقة في الصفحة الخلفية.أما لماذا لم توضع اللغة الأمازيغية التي يتكلم بيها خمس الشعب الليبي ؟ فجوابي أن في ليبيا هناك عدة لغات أخرى مثل لغة الطوارق والتبو إل جانب العربية والآمازيغية ، والصفحة لا تسع تلك اللغات جميعها.

    إعجاب

  6. Anonymous

    أحمدوا ربي وادعوا بأن يكون غدا أفضل من اليوم وبعضكم فيكم الا وضع العراقيل أمام مسيرة الحرية . واحد يقول تغيير جذري وواحد يقول القلعة رمز من رموز القذافي يا عليك أشباه متعلمين وخلاص .

    إعجاب

  7. Anonymous

    اولا: اللغة الانجليزية لغة عالمية وهى اللغة الاولى في العالم ويعرفها الكثير من اللبيين اما الامازيغية فيتكلمها فقط 5% من الليبيون وهم يتكلمون العربية ايضا ولكن باقى الليبيون اى 95% فلا يتكلمون الامازيغية وجزء كبير منهم يتكلم الانجليزية.ثانيا: قلعة سبها من الرموز الليبية الشهورة وهى جزء من الثرات الليبي ولا ترمز للقدافي فهى موجودة قبل ان يولد القدافي .وشكرا

    إعجاب

  8. Fares M Naas

    اللغة العربية هي لغة القرآن ولغة اهل الجنة ولغة الاغلبية في ليبيا واللغة الانجليزية من اجل تسهيل التعامل بها للاجانب وليبيا واحدة شعب واحد عرب وامازيغ وتبو والله اكبر .

    إعجاب

  9. Anonymous

    ماذا تعنون أيها الأحباء من أن اللغة الإنجليزية ضرورية لتسهيل تعامل الإجانب النقود الليبية.هل سيحتاج أولئك إلى أكثر من معرفة قيمة الورقة وهي موضحة بالأرقام؟!!!وإلا لماذا لم تترجم بقية العبارات العربية؟ ما معنى ترجمة المصرف المركزي؟ إني لا أجد مبرراً منطقياً غير ما قاله ابن خلدون في مقدمته من أن : " المغلوب مولع أبدا بالاقتداء بالغالب في شعاره و زيه و نحلته و سائر أحواله و عوائده، و السبب في ذلــــك أن النفس أبدا تعتقد الكمال فيمن غلبها و انقادت إليه"

    إعجاب

ضع تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s